موقع ليبرالية

الاثنين، 9 أبريل 2012

من وراء مؤامرة الإطاحة بأبو اسماعيل؟


مازالت العاصفة التي أثيرت حول المرشح المحتمل للرئاسة حازم صلاح ابو اسماعيل تلقي بظلالها على االسباق نحو القصر الجمهوري.. ومازال التخبط يعصف بالمصريين سواء من محبي الشيخ ومناصريه أو ممن يعارضونه..ولا أحد حتى الآن يعلم أين الحقيقة أو من المتسبب في هذه الزوبعة التي أربكت الحسابات وقلبت الموازين..
هناك من حاول تفسير ما حدث للشيخ أبو اسماعيل من إثارة قضية جنسية والدته هو مؤامرة كبرى تديرها الولايات المتحدة للحيلولة دون وصول الإسلاميين للسلطة.
ولكن من يرى ذلك يغفل عن حقيقة أن الولايات المتحدة مطمئنة تماما ولا يزعجها أبدا وصول أياً من كان للسلطة طالما أن مصالحها ومصالح حليفتها إسرائيل في الحفظ والصون.
ولكن مؤامرة الإطاحة بأبو اسماعيل هي داخلية بامتياز وليست لها أية أجندات..
صحيح أن تناقض موقف الشيخ وتأرجحه بين الإنكار ثم الإعتراف، ومن قبله موقف نائب التجميل أنور البلكيمي والأداء المنبطح لنواب الشعب وفضيحة التكويش على المناصب الكبرى قد ألحق بالإسلاميين خسائر فادحة حيث ظهروا بأنهم تجار دين لا أكثر وأن الغاية عندهم تبررالوسيلة أيا كانت الغاية وأيا كانت الوسيلة.
ولكن مع قليل من التفكيرفيما يحدث لابد أن نسأل أنفسنا عدة أسئلة: لماذا أثيرت قضية جنسية والدة أبو اسماعيل في هذا التوقيت بالذات؟ الرجل مستمر في الدعاية الإنتخابية منذ أشهر طويلة ولم تظهر تلك القضية طوال هذه الفترة ولم يشر إليها أحد ولم تتقدم الداخلية أو الخارجية بما يثبت تلك الواقعة رغم أن الأمن في بلادنا يعلم كل شيء عن أي شيء!.
فإذا ربطنا ذلك بإعلان جماعة الإخوان المسلمين ترشيح خيرت الشاطر ومن بعده محمد مرسي، ثم دخول عمر سليمان في اللحظات الأخيرة إلى حلبة السباق، كل ذلك يوحي بأن هناك من يلعب من خلف الستار ويدبر أمرا غايته أن يهز صورة الإسلاميين بقوة في عيون من يزالون يعقدون عليهم آمالا كبيرة.. فإذا كان أقوى مرشحي التيار الإسلامي كاذبا فلمن ستذهب أصوات الكتلة الإسلامية؟
هنا يظهر دور الإخوان الذين يلعبون على مصالحهم أيا كانت الظروف، فإزاحة ابو اسماعيل بالنسبة لهم لن تكون سهلة إلا إذا لحقت به فضيحة كبرى.. وهم يراهنون على أن أصوات مؤيدي أبو اسماعيل ستذهب لهم جملة واحدة..
هذا الوضع لن يرضي بالتأكيد أنصار التيار الليبرالي أو المسيحيين الذين سيفضلون التصويت لأي شخص مدني قوي يحميهم من سيطرة الإسلاميين حتى لو كان نائب الرئيس المخلوع!.. ذلك المرشح التوافقي الذي يرضي الجميع: الإسلاميين والليبراليين ويحظى بدعم القوات المسلحة لأنه سيحرص على استمرار الوضع الخاص الذي تتمتع به داخل النظام، وهو الضمان الوحيد لاستمرار نظام المخلوع وعدم محاكمته أو العفو عنه.. كما أن الكثير من المصريين يعتبرونه سوبرمان الذي سينقذ مصر مما هي فيه لما يتمتع به من شخصية قوية قادرة على إعادة الأمور إلى نصابها كما كانت قبل الثورة أي الاستقرار والأمن كما يحلمون على طريقة "قوي فاجر خير من تقي ضعيف"!!..
وتم المخطط كما رسم منذ البداية.. إزاحة البرادعي، ثم التضحية بأبو اسماعيل، وتحجيم دور أبو الفتوح وصباحي والعوا،والرهان على شفيق وموسى ثم التضحية بهما أيضا.. ولا يبقى في النهاية إلا صفقة بين طرفين يعشق كلاهما إبرام الصفقات والتفاوض حول المكاسب.. عمر سليمان إذن هو الرئيس المنتظر وخيرت الشاطر - الذي سيتنازل له مرسي بطبيعة الحال - هو رئيس وزراء مصر القادم.. ولا عزاء للثورة..
كل ما سبق قد يكون محض خيال أو صدفة.. وسواء كان الشيخ أبو اسماعيل صادقا أو كاذبا.. وسواء اتحد مرشحو الثورة أو لم يفعلوا..فالنتيجة واحدة.. عصر المخلوع سيعود من جديد!!
فهل ترى حقاً أنها مؤامرة؟ أم أن ممثلو التيار الإسلامي وقعوا في شر أعمالهم ونالوا ما يستحقونه نتيجة استخدامهم للدين في غير موضعه واللعب بالمشاعر لتحقيق أهدافهم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق